وسائل مفيدة

عدت في أحدى الأمسيات إلى غرفتي في سكن الجامعة فإذا بي أجد صديقة عزيزة عليّ قالت لي وهي تبكي: "لقد كنت أبحث عنك في كل مكان. أريد أن أصبح مسيحية. ماذا يجب أن أفعل؟" لم يكن لديّ أي شيء أقوله لها. لقد أصبحت مسيحياً منذ ستة أشهر فقط. لقد تكلمت معها عن يسوع ولماذا كنت سعيداً لمعرفته. لكن لم أكن أفكر في أن أشرح لشخص أخر كيف يمكنه أن يبدأ علاقة مع الله. فعلاً لم أكن أعرف ماذا سأقول. لذلك صلينا معاً فقط وطلبت من يسوع أن يدخل إلى حياتها. كانت تلك أفضل محاولة لي في ذلك الوقت.

الكرازة

ماذا يقول الكتاب المقدس عن كيف نبدأ علاقة مع الله وكيف يمكن أن نفسرها لشخص أخر؟

فيما يلي فكرة بسيطة جداً. الموقع التالي هو تقديم واضح لما يعرضه الله لشخصٍ ما وكيف يمكنه أن يبدأ علاقة فعلية مع المسيح.

بإمكانك طباعته لإعطائه لشخص أخر. أو بإمكانك أن ترسله بالبريد الإلكتروني إلى صديق. لكن الأفضل من ذلك – إذا أرادوا – هي أن تجلسوا معهم وتسألوهم إذا بالإمكان عرضه عليهم. واقعياً تمَ قيادة الملايين من الناس إلى إقامة علاقة مع المسيح من قبل مسيحيين أخذوا بعض الوقت لقراءة ما هو مكتوب في الموقع لأحدهم. عند تقديمها شخصياً لأحدهم، تكون قادراً أن تجيب على أسئلته وتوصل له رغبتك بأن يفهم.

بإمكانك أن تقول، "وجدت منذ فترة الطريقة التي تمكنني من إقامة علاقة مع الله، وأنا ممتناً أنني فعلت. و أتساءل إذا ما كان أي شخص آخر شاركك في كيفية البدء بعلاقة شخصية مع الله؟ أُحب أن أبين لك كيف، هل يمكنني ذلك؟" ويمكنك بعدها وبكل بساطة أن تقرأ له كل ما هو مكتوب عليها بصوت عالٍ.

إذا ما أردتم شراء بعض النسخ المطبوعة الأصغر حجماً لهذا التقديم عن البشارة، فبإمكانكم أن تفعلوا ذلك على هذا الموقع: Campus Crusade. أنا في بعض الأحيان أُعطي هذا الكتيب للشخص كملخص لمحادثتنا وقد أقول، "يحب الكثير من الناس أن يعرفوا الله بطريقة شخصية إذا كانوا يعلمون كيف. أريد أن أعطيك هذا الكتيب الذي يشرح كيف يمكنك أن تبدأ علاقة مع الله، إذا ما قررت أن تفعل ذلك."

تقول الآية في(بطرس الأولى 15:3 )، ’’مستعدين دائماً لمجاوبة كل من يسألكم عن سبب الرجاء الذي فيكم بوداعة وخوف.‘‘ هذه الآية العظيمة تلخص كيف يجب أن تكون طريقة تواصلنا مع الآخرين حول المسيح. كونوا مستعدين وراغبين لإخبار شخصٍ ما لماذا له رجاء ولكن أفعلوا ذلك بوداعة وخوف. إذا ما سألك سؤال لا تعرف الإجابة عليه، قل له بكل بساطة أنك لا تعرف ولكنك سوف تحاول أن تجد الإجابة من أجله. يمكنك أيضاً أن ترشده إلى موقع www.everyarabstudent.com يغطي هذا الموقع الكثير من المواضيع لهؤلاء الذين سيقبلون المسيح.

اطلب من الله أن يذكرك بالأشخاص الذين تعرفهم ولم يقبلوا المسيح بعد، وبينما هو يذكرك صلي من أجلهم بالاسم وأطلب من الله أن يزيد من رغبتهم لمعرفته وأن تصلهم البشارة بطريقة ما. ربما يُمَّكنك الله من التكلم إليهم في الوقت المحدد.

سوف تكون فكرة عظيمة إذا ما تكلمت مع الله قبل أن تبدأ بالتكلم مع شخصٍ ما عنه. "أنا أصلي إليك يا إلهي أن تتكلم مع هذا الشخص بواسطتي وأن تحبه بواسطتي. دع روحك تقودني وأنا أعتمد عليك من أجل الكلمات التي سأقولها." (تذكر أنه بإمكانك أن تتكلم مع الله بدون أن تغلق عيناك وبدون أن تصلي بصوت عالٍ – وهذا سيكون وقتاً جيداً على أية حال).

أصبح لديك الآن تقديم للبشارة بإمكانك استخدامه. أنت الآن تعرف كيف تصلي وتثق بالله أن يحبهم من خلالك وكيف يمكن أن تعتمد على الروح القدس ليتكلم بواسطتك. قال يسوع، ’’...وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر‘‘ (متى 18:28-20). سيكون مثيراً أن ترى ما الذي يستطيع أن يفعله الله بواسطتكم!

أرسل إلى صديق